مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 3/07/2022 02:07:00 م

العلاج بالفراولة - ترامادول - أهم المعلومات والتفاصيل - الجزء الخامس -
 العلاج بالفراولة - ترامادول - أهم المعلومات والتفاصيل - الجزء الخامس - 
تصميم الصورة : وفاء المؤذن
  
سنكمل معكم أصدقائي الجزء السابق بأهم المعلومات والتفاصيل عن الترامادول، بالإضافة إلى اهم المعلومات والتفاصيل عن كيفية العلاج، وتتمة اجزاء العلاج.

إليكم المقال. 

كما قلنا سابقاََ يقسم العلاج على ثلاثة أجزاء

ومن المهم ذكره مع تتمة علاج الجزء الثاني أنك عندما تقلل جرعتك من الترامادول من ثلاث أقراص يومياََ إلى قرصين أو قرص واحد وتلتزم بذلك لمدة أسبوع سيبدأ جسمك بالتعود بشكل تدريجي، وستستمر بذلك لأن تصل إلى التعافي الكامل من إدمان الترامادول.

اهتم بنفسك وبصحتك وبغذائك وقم بوضع نظام غذائي متوازن

 وهذا يعني أن تتناول غذاء صحي وسلم ومليئ بالألياف والمعادن والفيتامينات والبروتينات، لتقوية جسمك وجعله قادراََ على تحمل أعراض الانسحاب، ويجب أيضاََ أن تشرب كميات كافية من الماء والسوائل يومياََ للحفاظ على درجة حرارة الجسم،وحاول دائماََ أن تأخذ حمام دافئ للتقليل من |آلام المفاصل| ومشاكل العظام،ولا يوجد أي مانع في أخذ بعض المسكنات كالتي تبع في الصيدليات دون وصفة طبية

وحاول أيضاََ أن تخرج وتسير لمدة معينة، مع القيام ببعض التمرينات الرياضية الخفيفة، وذلك لإعادة مستوى |السيروتونين| في المخ لمعدله الطبيعي، وتقلل من أعراض الاكتئاب وحدته.

استخدم فيتانينات ومكملات غذاذية تحت إشراف طبيبك، وذلك لتقوية جسمك أكثر وللتخلص من أعراض الانسحاب.

ابتعد نهائياََ عن تناول الكحولات والخمور

 وذلك لخطورة التفاعل بين الترامادول والكحول، حتى لو كانت جرعات قليلة، فستزيد من اعراض الانسحاب خصوصاََ الاكتئاب، وستسبب فقدان في الوعي وتلف في المخ ومشاكل في |الجهاز التنفسي|، كما يمكن أن تسبب ميول انتحارية.

أما الخطوة الثالثة من العلاج فهو العلاج النفسي ودعم المريض

 وذلك عن طريق متابعة تجارب علاجية لأشخاص عانوا من نفس الاعراض، وذلك لفهم الدوافع والمشاعر لكل شخص، وسيبدأ بكسب خبرات ودوافع عند معرفة قصص أشخاص مشابهين له

وكذلك العلاج السلوكي يشكل جزء مهم أيضاََ، حيث له أثر كبير في تحسين سلوكيات الشخص المريض وتدريبه على التعود وفقدان رغبته الملحة في الرجوع إلى الترامادول. 

وبعد التعافي والتخلص نهائياََ من الترامادول يفضل حضور مجموعات للدعم وذلك ليشارك المريض الناس من حوله بتجربته وسيكون ذو أثر مفيد لمن حوله 

فلو كنت تتعاطى الترامادول لحل مشاكل معينة عليك أن تدرك مدى الالم الذي ستصل إليه لاحقاََ. 

شاركونا الآراء من خلال تعليقاتكم اللطيفة. 

رهف العلي  


إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.